من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رينو توقع صفقة تاريخية لتوريد أسطول السيارات الكهربائية

رينو توقع صفقة تاريخية لتوريد أسطول السيارات الكهربائية 1

وقعت رينو بتاريخ 22 مايو 2015 خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بالشرق الأوسط المنعقد في عمان والديوان الملكي الهاشمي للملكة الأردنية الهاشمية اتفاقية لتوريد 150 سيارة رينو زوي كهربائية.

يعتبر طلب الديوان الملكي الهاشمي حتى الآن أكبر طلبية من سيارات رينو زوي منذ بدء صناعة السيارة في 2013 ويجعل من رينو صانع السيارات رقم 1 لأسطول السيارات الكهربائية الملكية.

تلت هذه الطلبية إعلان جلالة ملك الأردن خلال المنتدى عن تحويل أسطول السيارات الأردني إلى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية بالتوازي مع تنفيذ برنامج طموح لاستخدام ألواح الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية. ويوضح الاتفاق التاريخي الرغبة القوية لدى المملكة الأردنية للإسراع في الاستقلال في مجال إنتاجها لطاقتها وتشغيل أسطول سيارات يحافظ على البيئة بشكل أكبر، حيث ستعمل السيارات بالطاقة الكهربائية المستمدة 100% من الألواح الشمسية المثبتة في مباني الديوان الملكي.

يحظى طرح السيارات الكهربائية في الأردن بتأييد شديد من الحكومة الراغبة في تعزيز حلول التنقل الخضراء والمستدامة. وتعتبر هذه الطلبية الخطوة الأولى من خطة الحكومة وقد أجريت بالفعل مناقشات للتقدم بطلبيات إضافية لتوريد سيارات رينو الكهربائية في الأشهر المقبلة.

من الجدير بالذكر أن سيارة رينو الكهربائية زوي قد انطلقت في فرنسا عام 2013 وهي سيارة صفرية الانبعاثات تعمل 100% بالكهرباء ولا تصدر أي ضوضاء. وتعتبر رينو الشركة الأوروبية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية ببيع 17800 سيارة في عام 2014 وأكثر من 63000 سيارة كهربائية على الطرق في جميع أنحاء العالم متوفرة في 40 دولة. رينو هي شركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية وشركة صناعة السيارات الوحيدة في العالم التي طرحت مجموعة كاملة من السيارات صفرية الانبعاثات لجميع أنواع العملاء.

تم توقيع الاتفاق بين برنارد كامبير رئيس رينو لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وخالد نصير رئيس موزع رينو الرسمي (AIM) في الأردن والديوان الملكي الهاشمي. وبناء على خطط مذكرة التفاهم، من المتوقع تسليم 150 سيارة رينو زوي كهربائية قبل نهاية 2015

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله