من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ماكلارين 650 إس جي تي آر تحقق انتصاراً هاماً في سلسلة سباقات بلاكبين للقدرة

ماكلارين 650 إس جي تي آر تحقق انتصاراً هاماً في سلسلة سباقات بلاكبين للقدرة 1

تمكنت سيارة ماكلارين 650 إس جي تي 3 من صعود منصة التتويج وتحقيق المركز الأول ضمن الجولة الثانية من سلسلة سباقات بلاكبين للقدرة، وذلك مع فريق فون ريان ريسينغ أحد عملاء ماكلارين جي تي في حلبة سيلفرستون. وكان سائقو المصنع روب بيل وشاين فان جيسبيرجين وكيفين آستر قد تولوا القيادة، وحققو أول فوز ضمن سلسلة سباقات بلاكبين للقدرة لطراز 650 إس جي تي 3 خلال أول موسم تشارك فيه هذه السيارة.

وكانت سيارة 650 إس جي تي 3 التي صممت بناء على طراز 650 إس كوبيه، قد حققت انطلاقة قوية في منافسات 2015، وذلك بعدما تمكن فريق فون ريان ريسينغ من تحقيق المركز الثالث مع السائقين بيل وإستر، والذين انضم إليهم السائق ألفارو بارنتي والذي شارك في سباقت الخليج 12 ساعة خلال موسم 2014. وحتى الوقت الحالي، تمكنت ماكلارين جي تي من صعود منصة التتويج ضمن خمس بطولات في حلبات عديدة في كل من أمريكا الشمالية والبرتغال والمملكة المتحدة وفرنسا.

ويحتل فريق فون ريان ريسينغ المركز الثاني في سلسلة بطولة بلاكبين للقدرة، فيما تمكن فريق كاي باكس ريسينغ / فلاينيغ ليزارد موتورسبورتس من إحراز جائزة تحدي بيريللي العالمي في أمريكا الشمالية.

وفي حلبة سيلفرستون، كان سيارة 650 إس جي تي 3 ذات اللون البرتقالي بالرقم 58 قد أظهرت قدراتها الفائقة في المرحلة التأهيلية، وحققت الصدارة في نهاية الجولة الأولى. وقد استطاعت أن تحقق أوقاتاً أفضل خلال الجولات التالية، ليتمكن الثلاثي المحترف من تحقيق الانطلاق من المركز الرابع لخوض سباق القدرة الذي يستمر لثلاث ساعات.

وقد أظهر السائق روب بيل الذي خاص السباق على أرضه خبرة هائلة ومهارة كبيرة، وبذل جهده لتحقيق مركز على منصة التتويج منذ انطلاق السباق. وتمكن من التقدم إلى المركز الثاني. وتطلبت استراتيجية الفريق تسليم القيادة إلى شاين فان جيسبيرجين، الذين كانت مشاركته الأولى في سيلفرستون، ليعود إلى السباق في الصدارة بفارق أكثر من 40 ثانية. وقدم السائق أداء مميز وحافظ على الصدارة مع اقتراب الساعة الأخيرة.

وكان فريق فون ريان ريسينغ بسيارة ماكلارين ذات الرقم 59 يسعى للصعود إلى منصة التتويج للمرة الثانية، وذلك قبل أن يتعرض لاحتكاك قوي في المراحل الأخيرة من السباق، الأمر الذي أجبر السائق ألفارو بارينتي للتوقف، ولكن لم يكن أي شيء ليوقف كيفن إستر من الانطلاق بسرعة قصوى نحو خط النهاية. وقد تمكن الشاب الفرنسي من التقدم بفارق 23 ثانية ليضمن الانتصار الأول لسيارة 650 إس جي تي 3 ضمن سلسلة سباقات بلاكبين للقدرة.

تصريح مايك فليويت، رئيس تنفيذي أول، ماكلارين أوتوموتيف

“من الرائع أن نشهد هذا الانتصار الذي حققته ماكلارين، وخاصة في أبرز وجهة لرياضة السيارات في بريطانيا. وقد تمكنت سيارة 650 إس منذ إطلاقها خلال العام الماضي من تحقيق الجوائز في مختلف أنحاء العالم، وبالتأكيد فإن سيارة 650 إس جي تي 3 أثبتت شعبيتها ونجاحها على حلبات السباق. وإنه أمر مذهل أن نضيف المزيد من الألقاب إلى مجموعتنا الكبيرة مع هذا الطراز الجديد الذي تم تصميمه بناء على السيارة الرائعة، خاصة مع استعداداتنا للاحتفال بالذكرى العشرين للانتصار المذهل والشهير لسيارة ماكلارين إف 1 جي تي آر في سباق لو مان. ويدل ذلك على الفلسفة التي تعتمدها ماكلارين، والتي تؤكد على أهمية استمرارنا في أن نكون الأفضل، وأن نتطلع إلى انتصارنا القادم”.

تصريح أندريه كيركالدي، مدير عام، ماكلارين جي تي

“تمكنت سيارة 650 إس جي تي 3 من تأكيد حضورها كواحدة من أهم السيارات لعام 2015، ويدل انتصارها الأخير في سلسلة سباقات بلاكبين للقدرة والذي يعد المسابقة الأكثر تنافسية ضمن سباقات جي تي على مستوى العالم، على القدرة الهائلة التي تتمتع بها السيارة. لقد تعاونت ماكلارين جي تي مع الفريق منذ الجولة الافتتاحية في حلبة مونزا من أجل تقديم أفضل أداء واختيار أنسب تعديلات. وقد أضحت السيارة أكثر قوة منذ السباق الأول، وتمكنت من الصعود على منصة التتويج في كل عطلة أسبوع سباق منذ إطلاقها، وقد أظهر السائقون كفاءتهم خلال المرحلة التأهيلية ويوم السباق. ومن خلال كل هذه الأمور بالإضافة إلى استراتيجية الفريق واتخاذ القرارات المناسبة، فقد كانت سيارة 650 إس جي تي 3 لا تقهر على حلبة سيلفرستون بكل بساطة”.

  • Nissan GT-R Nismo GT3 at Blancpain Endurance Series
  • b69689db4bfaab4f_org

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله