من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نيسان جوك الجديدة تحقق مبيعات قياسية

نيسان جوك الجديدة تحقق مبيعات قياسية 1
سجّلت نيسان جوك الجديدة مبيعات فاقت كل التوقعات في دول مجلس التعاون الخليجي منذ إطلاقها في فبراير الماضي. بحيث أفادت نيسان أن عدد سيارات نيسان جوك التي تم بيعها خلال شهري فبراير ومارس الماضيين وصل الى 1,336 سيارة، مسجّلتاً رقمها القياسي الأعلى خلال شهر مارس حيث بيع منها 855 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي، وليبلغ نمو المبيعات في المنطقة لهذه السيارة زيادة بمعدّل 42 بالمئة مقارنةً بما سبق لها أن سجلته خلال العام المالي 2013.
فمنذ الإطلاق الأول لسيارة نيسان جوك في شهر أبريل من العام 2014، حقّقت هذه السيارة منذ ذلك الحين ولغاية شهر يناير 2015 مبيعات راوحت في حدود 294 سيارة في الشهر. ومع وصول الجيل الجديد من هذه السيارة الى صالات العرض خلال شهر فبراير الأخير، فاجأت جوك الجديدة الجميع بإرتفاع مبيعاتها الى معدّل 668 سيارة في الشهر، أي بزيادة قدرها 127 بالمئة.
وفي هذا الإطار، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “تشير هذه النتائج الباهرة الى مستوى الإبتكار الذي تتحلى به نيسان والى حجم الخبرة التي تملكها فيما يتعلق بأسواق منطقة الشرق الأوسط، وتشكل دليلاً قاطعاً على إلتزام نيسان بتوفير المنتجات التي يريدها المستهلك ومن خلال شبكة وكلاء إستثنائية”.
“وعلى الرغم من أن نيسان جوك تندرج في قطاع يشهد مستويات منافسة عارمة، إلا أن الجيل الجديد منها أثبت أنه قادر على التفوق، وهذا طبيعي لأن جوك الجديدة لم تكتفي بالتطور والتحسين الذي نالته، بل رفعت سقف المنافسة ووضعت مقاييس جديدة لسيارات فئتها، وهذا ما مكّنها من التميز والإرتقاء وتحقيق النجاح في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتضيف جوك الى مزاياها، قيادة تركز على الراحة المعززة بمنظومات دفع تتميز بطابعها الرياضي ومستويات تجاوبها العالية. أما مبيعاتها الشهرية القياسية، فهي دليل على مدى تفوقها”.
كانت حصة نيسان جوك في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي قد إرتفعت من 3.7 بالمئة خلال العام المالي 2013 الى 4.2 بالمئة خلال العام المالي التالي. وفي وقت كانت مبيعات جوك في المنطقة ممتازة، سجلت هذه السيارة مبيعات إستثنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام المالي 2014 الذي كان شهد أيضاً على إرتفاع مبيعاتها بنسبة 64 بالمئة مقارنة بالعام المالي الأسبق. أما في سلطنة عمان، فلم تقل المبيعات شأناً وسجلت إرتفاعاً بمعدل 62 بالمئة خلال العام المالي 2014.
وكانت نيسان قد أطلقت الجيل الجديد من جوك في المنطقة من خلال حدث أقامته خلال شهر فبراير الماضي تحت تسمية “إتخذ موقفاً” وصممته خصيصاً لإبراز نيسان جوك أمام شريحة المستهلكين اللذين تتوجه اليهم والتي تضم سكان المدن اللذين يتمتعون بحس فني مرهف ومواهب خلاقة. وقد بنت نيسان حدث الإطلاق هذا معتمدةً على الأسس التي طالما تميزت بها نيسان جوك، وهي التعبير عن الحرية من خلال الفن الراقي. وخلال هذا الحدث، إستقدمت نيسان عدداً من منسقي الموسيقى المشهورين وأقامت ثلاث مناطق إختبار للتأكيد على أسس جوك الإبتكارية الثلاثة، أي التصميم المبتكر، التأدية المتقدمة والتقنيات المعاصرة. وحقق الإطلاق نجاحاً كبيراً وأدى الى تعريف المستهلك بـ نيسان جوك وساهم في زيادة مبيعاتها.
وكانت نيسان جوك قد حققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها العالمي الأول وليشمل نجاحها هذا منطقة الشرق الأوسط. ومع خضوعها لعملية تطويريّة تصميمية خلال العام الماضي، لم تمس نيسان بالأسس التي طالما إرتكزت اليها هذه السيارة والتي كانت سبباً في نجاحها المدوي وذلك الى جانب الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها نيسان لجهتي الإبتكار وتلبية متطلبات المستهلك.
وكانت نيسان قد أخضعت جوك مؤخراً الى بعض التعديلات التصميمية لتساعدها على البقاء في طليعة المنافسة في قطاع سيارات الكروس أوفر المدمجة.
وقد حافظت جوك الجديدة على عدد من معالمها التصميمية الحصرية شأن تصميم واجهتها الأمامية الفريد من نوعه. وتتوفر جوك الجديدة بخيار بين محرك من 4 أسطوانات متتالية سعة 1.6 ليتر يعتمد تقنية السحب العادي، مقابل محرك آخر من 4 أسطوانات متتالية سعة 1.6 ليتر أيضاً، ولكن بعد تزويده بجهاز توربو مع نظام بخاخ إلكتروني مباشر.
وعلى صعيد آخر، تتوفر جوك الجديدة مع ثلاثة برامج قيادة هي العادي، الرياضي والإقتصادي ومع نظام موسيقي جديد ومتطور، إضافةً الى الجيل الأحدث من نظام نيسان كونكت (NissanConnect) للملاحة والتواصل والإتصال.
ويمكن لمحرك السحب العادي المتوفر لـ جوك S وSL أن يولد قوة 117 حصاناً (86 كيلووات) عند مستوى 6000 دورة في الدقيقة، بالإضافة الى عزم دوران أقصى يبلغ 158 نيوتن متر يزداد الى 240 نيوتن متر مع محرك التوربو الذي يتوفر لنسخ SL والذي يولد 190 حصاناً (140 كيلووات) يمكن إستخراجها عند مستوى 5600 دورة في الدقيقة.
وتتوفر جوك بثلاثة مستويات تجهيز هي S وSL وSL توربو.
وتشمل التعديلات الخارجية التي طاولت جوك الجديدة مصابيح أمامية علوية بتصميم معدل جرى تزويدها بمصابيح LED نهارية، شبك أمامي بتصميم جديد، صادم أمامي أكثر قساوةً، مرايا خارجية جانبية ذات تصميم متطور مع إشارات إلتفاف مدمجة فيها، كاميرا خلفية، صادم خلفي ذو تصميم قاسي يتناسب مع شكل المصابيح الخلفية الجديدة التي باتت تعمل بتقنية LED.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله