من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

’بنتلي جي تي 3– آر‘ – أقصى مستويات الأداء والفخامة تتوفر الآن في الشرق الأوسط

’بنتلي جي تي 3– آر‘ – أقصى مستويات الأداء والفخامة تتوفر الآن في الشرق الأوسط 1

أصبحت الآن السيارة الأندر التي تشكّل التعبير الأقصى عن الفخامة بالأداء العالي، ’كونتيننتال جي تي 3 – آر‘ (Continental GT3-R)، متوفرة بشكل محدود لدى وكلاء ’بنتلي‘ (Bentley) في منطقة الشرق الأوسط. ومع وجود 300 سيارة منها فقط حول العالم، ومن بينها مجرّد 42 مخصّصة للشرق الأوسط، فإن ’جي تي 3 – آر‘ تتيح لعشّاق ’بنتلي‘ الفرصة لامتلاك سيارة توفر تجربة قيادة حصرية جداً ذات مستوى عالمي.

 

تجمع ’جي تي 3– آر‘ المستوحاة من سيارة السباق ’كونتيننتال جي تي 3‘ (Continental GT3) المزايا الموثوقة للقيادة على الحلبات والطرقات العادية على حد سواء. وباستطاعة العملاء الآن الاستمتاع شخصياً بعودة أيقونة ’بنتلي‘ إلى جذورها في عالم السباقات وذلك من خلال ما تضمّه من نسخة معدّلة من محرّك ’بنتلي‘ عالي الأداء نوع V8 بالشاحن التوربيني التوأمي سعة 4.0 ليتر الذي يولّد قوّة قدرها 572 حصاناً وعزماً يبلغ 700 نيوتن-متر، إضافة إلى تميّزها من ناحية تخفيض وزنها 100 كيلوغرام وتمتّعها بنسب تعشيق أقصر، وبالتالي تُعتبَر ’جي تي 3– آر‘ سيارة ’بنتلي‘ الأكثر تسارعاً على الإطلاق، بحيث يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة من نقطة الانطلاق خلال 3.6 ثواني فقط، لذلك فإن ’جي تي 3– آر‘ هي سيارة سياحية بأداء عالٍ تعيد إلى الأذهان سجل ’بنتلي‘ الحافل جداً في مجال السباقات.

 

وعلّق ستيفن رينولدز، المدير الإقليمي لشركة ’بنتلي‘ في الشرق الأوسط، الهند، أفريقيا وآسيا-الباسيفيك، قائلاً: “تتمتّع ’بنتلي‘ بتراث طويل وعريق في مجال سباقات السيارات. ومع ’جي تي 3– آر وضعنا كل خبراتنا المكثّفة في إنتاج هذه السيارة ويسعدنا جداً أن نشارك شغفنا الكبير بحلبات السباق مع عملائنا الذين يتمتّعون بكثير من الولاء لنا. وسوف تجتذب ’جي تي 3– آر‘ العملاء الراغبين بتجربة أداء سيارة سباق دون المساومة على الفخامة التي يتوقّعونها في ’بنتلي‘.”

 

من الداخل، تتميّز ’جي تي 3– آر‘ بكونها أخّاذة في نمط تصميمها كما هي من ناحية قدراتها الديناميكية. ويشتمل التصميم ذو المقعدين على زوج مقاعد رياضية فاخرة مع دعم جانبي إضافي عبر مساند أعمق وطبقات من الرغوة بتصميم جديد لتعزيز مستويات الراحة، إضافة إلى تميّزها بكسوة من جلد بيلوغا (Beluga) الأسود ذي الإضافات بشكل قطع الألماس من جلد القنطرة (Alcantara). وهذه المواد الفاخرة تضاف أيضاً بشكل يدوي إلى عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة بينما يتألّق الكونسول الوسطي وألواح الواجهة الأمامية بلمسات من ألياف الكربون المصنوعة يدوياً.

 

أما من الخارج، فتجلب ’بنتلي جي تي 3– آر‘ اللمسات التصميمية الدراماتيكية الهادفة إلى طرقات المدينة. فالفاصلة الهوائية الأمامية الجديدة تمنح مظهراً حازماً لمقدّمة السيارة وهي متوازنة مع جناح خلفي جديد مثبّت على غطاء الصندوق الخلفي للسيارة – وكلاهما يتميّزان بإضافات ألياف الكربون الفاخرة. أما غطاء المحرّك فيشتمل على فتحتين لتحسين عملية التبريد، بينما طلاء الأبيض الجليدي (Glacier White) الذي تأتي مطلية به جميع السيارات الـ300، فيتميّز عبر استخدام رسومات بمستويين من اللون الأخضر.

 

واحتفاءً بندرة سيارة ’جي تي 3– آر‘، سوف يحصل العملاء على باقة هدية حصرية مخصّصة فقط لمالكي هذا الطراز. وتضم الباقة التي تُقدّم لمرّة واحدة ساعة ’بريتلينغ‘ (Breitling) فريدة من نوعها وبإصدار محدود تم إنتاجها خصّيصاً لسيارة ’جي تي 3– آر‘، إضافة إلى لوحة على قماش الكتّان موقّعة من نايجل راتكليف، مبدع التصاميم الخارجية لدى ’بنتلي‘. وللتمتّع بشكل شخصي بعلاقة ’بنتلي‘ القويّة بحلبات السباق، سوف يحصل العملاء على باقة ضيافة خاصّة بكبار الشخصيات في ما يصل إلى إثنين من سباقات ’بنتلي موتورسبورت‘.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله