من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تاغ هوير تحتفي بمرور 15 عاماً على شراكتها مع سباق إندي 500 بإصدارين حصريّين

تاغ هوير تحتفي بمرور 15 عاماً على شراكتها مع سباق إندي 500 بإصدارين حصريّين 1

احتفالاً بالسباق الأسطوري إندي 500 (Indy 500) للسيارات والذي سيقام في 26 مايو 2019، أطلقت تاغ هوير TAG Heuer ساعتين رياضيتين تمتازان بتصميم مستوحى من هذا الحدث الرياضي السنوي. وعلى عكس السنوات  السابقة، تم إطلاق الطرازين الجديدين للإصدار الخاص من تاغ هوير كاريرا – إندي 500 (TAG Heuer Carrera – Indy 500 Special Edition) وتاغ هوير فورمولا1 – إندي 500(TAG Heuer Formula 1Indy 500 Special Edition) – دوليًا حتى يتمكّن عشّاق سباقات السيارات حول العالم من إظهار حبّهم للرياضة ولهذا الحدث الذي يلهب حماس الجماهير.

 

تاغ هوير كاريرا – إصدار إندي 500 الخاص  (TAG Heuer Carrera – Indy 500 Special Edition)

 

تعدّ ساعة تاغ هوير كاريرا – إصدار إندي 500 الخاص (TAG Heuer Carrera – Indy 500 Special Edition) الجديدة دليلًا خالصًا على شغف أبرز صنّاع الساعات الرواد بالحماس والإثارة اللذين تتّصف بهما سباقات السيارات. فمن خلال التصميم تمّ ربط ساعة اليد كاريرا ذات قطر يبلغ 41 مم بوضوح بسباق إندي 500، حيث زوّدت بسوار من جلد العجل الأسود المخرّم مع درزات وبطانة حمراء. ويظهر شعار (Indy 500) على الميناء الفرعي عند موضع الساعة 6 واسم (Indy 500) محفوراً باللون الأحمر على الإطار الخزفي. ويكتمل مظهر هذا الكرونوغراف الرياضي بموانئ فرعية بيضاء، ونافذة للتاريخ عند موضع الساعة 3 واسمي كاريرا (Carrera) و كاليبر 16 (Caliber 16) مطبوعين باللون الأبيض، ما يدلّ على الحركة الميكانيكية في الداخل. وأضيفت لمسات من اللون الأحمر الغامق على حافة العداد من موضع الساعة 12 إلى موضع الساعة 3 وكذلك عقرب الثواني للكرونوغراف، بالإضافة إلى زرّ الضغط. يأتي هذا الإصدار الحصري داخل علبة خاصة.

 

 

تاغ هوير فورمولا 1 – إصدار إندي 500 الخاص (TAG Heuer Formula 1 – Indy 500 Special Edition)

 

ساعة تاغ هوير فورمولا 1 – إصدار إندي 500 الخاص (TAG Heuer Formula 1 – Indy 500 Special Edition، هي أول ساعة مخصصة لسباق إندي 500 تطلقها علامة الساعات السويسرية تاغ هوير TAG Heuer خارج الولايات المتحدة، وهي ساعة كرونوغراف بقطر 43 مم تنبض بالحيوية وترتبط بشكل وثيق بهذا السباق التاريخي الشهير. وفي هذا الإصدار تحديداً، يبرز اسم (Indy 500) ودرع (TAG Heuer) باللون الأحمر على إطار الألومنيوم الأسود. واستكمالاً للّمسات الحمراء اللافتة، فإن الرقم “60” الخاص بقياس الدقائق يعزّز بلونه اللامع الأحمر من بروز الميناء الأسود. كما يتكرّر اللون الأحمر مع عقرب الثواني في الكرونوغراف، وعقارب العدادات الفرعية، وأيضاً أرقام العدّاد الداخليّ. بينما وُضِع شعار (Indy 500) بشكل بارز على العدّاد الفرعي عند موضع الساعة 6. تأتي ساعة تاغ هوير فورمولا 1 – إصدار إندي 500 الخاص في علبة خاصة.

 

تصميم ذات دلالة لخلفية العلبة

يُعرف سباق إندي 500 بأنه أحد أقدم سباقات السيارات وجزء لا يتجزّأ من سباق “التاج الثلاثي” الشهير، وهو سباق يبلغ طوله 500 ميل يقام في حلبة سباق إنديانابوليس للسيارات (Indianapolis Motor Speedway) بالولايات المتحدة. يحضر هذا الحدث المثير 300 ألف متفرج كل عام، ما يجعله الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في العالم في فئة المناسبات الرياضية التي تدوم يوماً كاملاً. تُعرف حلبة السباق باسم “The Brickyard” لأنها رُصِفت بزهاء 3.2 مليون قطعة من الطوب في عام 1909. وقد أضيفت هذه التفاصيل إلى تصميم العلبة الخلفية لهذه الساعة ذات الإصدار الخاص، حيث نُقِش شعار Indy 500 الشهير على ظهر علبة الساعة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في طرازَي كاريرا وفورمولا 1، وأيضاً تاريخ سباق هذا العام، مع تكرار نمط رصف الطوب في الخلفية.

 

 

تاغ هوير TAG Heuer وسباقات السيارات

 

المجموعتان اللتان تقدّمان هذين الإصدارين الحصريين لسباق إندي 500  ترويان جزءًا مهمًا من قصة تاغ هوير TAG Heuer وارتباطها التاريخيّ بعالم سباق السيارات. فلطالما مثّل الأدرينالين وإثارة الرياضة جزءًا هاماً من تراث هذه العلامة الرائدة للساعات السويسرية، وكذلك سباق كاريرا باناميريكانا الذي ألهم خطّ كاريرا، وسباقات فورمولا 1 وفريق أستون مارتن ريد بول ريسينغ. مع هاتين الساعتين، تشارك تاغ هوير TAG Heuer شغفها بالرياضة وسباق إندي 500 مع هواة السرعة وعشّاق الساعات في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

ساعة تاغ هوير كاريرا – إصدار إندي 500 الخاص

TAG Heuer Carrera – Indy 500 Special Edition

الرمز المرجعيّ CV201AS.FC6429

 

img
 

 

حقائق وأرقام:

 

الحركة

أوتوماتيكية عيار 16، بقطر 30,4 مم، فيها 25 جوهرة، بتوازن متذبذب على تردّد 28,800 اهتزاز في الساعة (4 هرتز) ، واحتياطي طاقة لمدة 42 ساعة

العرض

التاريخ والساعات والدقائق والثواني، مع وظائف الكرونوغراف والثانية الصغيرة

العلبة

العلبة بقطر 41 ملم، وهيكل مصقول من الفولاذ المقاوم للصدأ، وإطار من السيراميك الأسود المصقول ثابت مزوّد بعدّاد الدورات السريعة، مغطّاة بعدسة من كريستال السافير مع معالجة مزدوجة مضادة للانعكاس، وخلفية من الفولاذ مع نقش “Indy 500”. مقاومة للماء حتى عمق 100 متر (10 عقدات بحرية).

الميناء

قرص من الأوبالين الأسود، مع عدادين باللون الأبيض للساعات والدقائق ومؤشّر للثواني، ومؤشّرات مطلية بالروديوم. عقربا الساعات والدقائق مطليّان بمادة سوبرلومينوفا SuperLuminova® مشعّة باللون الأبيض، والعقرب المركزي مطليّ باللون الأحمر.

السوار

سوار من جلد العجل الأسود مخرّم مع خياطة وبطانة باللون الأحمر، مزوّد بمشبك قابل للطيّ من الفولاذ المقاوم للصد.

 

ساعة تاغ هوير فورمولا 1 – إصدار إندي 500 الخاص

The TAG Heuer Formula 1 – Indy 500 Special Edition

الرمز المرجعيّ CAZ101V.BA0842

 

img

 

حقائق وأرقام

الحركة

كوارتز

الوظائف

التاريخ والساعات والدقائق والثواني، مع وظائف الكرونوغراف

العلبة

علبة بقطر 43 ملم، مع هيكل ناعم الملمس من الصلب غير القابل للصدأ، إطار ثابت من الألومنيوم الأسود المصقول مزوّد بعدّاد للدورات السريعة، عدسة من كريستال السافير مع خلفية من الفولاذ حفر عليها اسم “Indy 500”، مقاومة للماء حتى عمق 200 متر (20 عقدة بحرية).

الميناء

قرص أسود، وعدادان فضيّان للساعات والدقائق ومؤشر للثواني، مؤشّرات مطليّة بالروديوم، عقربا الساعات والدقائق مطليان بمادة سوبرلومينوفا SuperLuminova® مشعّة باللون الأبيض، العقرب المركزيّ مطليّ باللون الأحمر.

السوار

سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومشبك قابل للطيّ مع وصلة إضافية.

 

 

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله