من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جنرال موتورز تستعد لتسليم الدفعة الأولى من أجهزة التنفس الصناعي V+Pro

جنرال موتورز تستعد لتسليم الدفعة الأولى من أجهزة التنفس الصناعي V+Pro

كوكومو، إنديانا أعلنت جنرال موتورز، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: GM) عن البدء بإنتاج كميات كبيرة من أجهزة التنفس الصناعي V+Pro التي تنتجها شركة “فنتك لايف سيستمز”، وذلك بموجب عقد مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

وفي هذا السياق قالت ماري بارا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز: “سارع الآلاف من الرجال والنساء من كل من جنرال موتورز وفنتك وموردينا ومجتمع كوكومو بتقديم الدعم لجيرانهم والمهنيين الطبيين العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة هذا الوباء. لدينا جميعًا رغبة بتغيير مجرى الأمور وإنقاذ الأرواح، وإنه لمن الملهم أن نرى هذا القدر من التعاطف والالتزام الذي كرّسه الناس لإتمام هذا العمل”.

وفي أقل من شهر واحد، بدأت “فنتك” وجنرال موتورز وسلاسل التوريد وفرق التصنيع والتوريد والخدمات اللوجستية والقانونية واستحواذ المواهب في الشركة في حشد الدعم لإنتاج طلبية قدرها 30,000 وحدة لصالح وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

ومن جانبه قال كريس كيبل، الرئيس التنفيذي لشركة “فنتك لايف سيستمز”: “توفر أجهزة التنفس الاصطناعي للمهنيين الطبيين الأدوات التي يحتاجون إليها لمكافحة هذا الوباء وإنقاذ الأرواح لحين إيجاد لقاح ناجع له. إن هذه الشراكة التاريخية هي دليل على ما يمكن لقوة الابتكار والتصنيع في أمريكا تحقيقه حين نتحد معًا لإنجاز مهمة واحدة تتمثل في إنقاذ الأرواح”.

وشملت هذه الجهود الحصول على مئات القطع من الموردين، وتصميم عملية إنتاج جديدة وتحويل مصنع جنرال موتورز في كوكومو، وتوظيف أكثر من 1000 عضو في فريق التصنيع، وتنفيذ بروتوكولات واسعة النطاق على مستوى الصحة والسلامة في مكان العمل.

وطوال هذه المدة، حصلت جنرال موتورز على دعم من اتحاد عمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة، بما في ذلك إدارة اتحاد العمال_جنرال موتورز وإدارة اتحاد العمال المحلية 292، ومجموعات المجتمع والمسؤولين المنتخبين في كوكومو، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية، ومكتب البيت الأبيض لسياسات التجارة والتصنيع.

وسيتم شحن أكثر من 600 جهاز تنفس اصطناعي هذا الشهر، على أن يتم توفير نصف حجم الطلب بنهاية شهر يونيو وما تبقى منه بنهاية شهر أغسطس. وتمتلك جنرال موتورز القدرة على صنع المزيد من أجهزة التنفس بعد شهر أغسطس في حال دعت الحاجة لذلك.

إدراك الحاجة لاتخاذ تدابير عاجلة كان أمرًا واضحًا منذ البداية:

  • جرى عقد أول اجتماع هاتفي بين المدراء التنفيذيين في جنرال موتورز و”فنتك” يومي الثلاثاء 17 مارس والأربعاء 18 مارس للبحث في طبيعة المساعدة التي يمكن أن تقدمها جنرال موتورز لزيادة إنتاج أجهزة التنفس.
  • في اليوم التالي، سافر فريق جنرال موتورز إلى سياتل للاجتماع مع فريق “فنتك” وتقديم المساعدة اللازمة.
  • وبحلول يوم الجمعة 20 مارس، أشركت جنرال موتورز قاعدة مورديها العالمية ونجحت بوضع خطط للحصول على كامل القطع الضرورية في غضون 72 ساعة فقط.
  • اعتمد اتحاد عمال السيارات المحلي والوطني المشروع، وبحلول يوم الأربعاء 25 مارس، بدأت الفرق بتجهيز موقع كوكومو لبدء الإنتاج.

يوم الأربعاء 8 إبريل، منحت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية شركة جنرال موتورز عقدًا لتصنيع 30,000 جهاز تنفس اصطناعي من نوع V+Pro من شركة “فنتك”، بموجب قانون الإنتاج الدفاعي الوطني.

 

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله