من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاديلاك تقدّم نظرة خاطفة على المستقبل فائق الفخامة عبر CELESTIQ

CELESTIQ كاديلاك
Photo Credit To media.cadillac.com

ديترويت قدّمت ’كاديلاك‘ نظرة خاطفة على السيارة المستقبلية فائقة الفخامة والكهربائية بالكامل التي تحمل اسم CELESTIQ. وقد جرى تصميم CELESTIQ كي ترسي معايير جديدة للمركبات الكهربائية (EV) الفخمة، وهي تجسّد التزام ’كاديلاك‘ القوي بإعادة تصوّر ما يمكن تحقيقه في مجالي التصميم والتقنيات.

 

ترتكز CELESTIQ على منصّة بطارية Ultium القياسية التي تمنح مرونة تصميمية أعلى. وقد استفادت فِرق تصميم وهندسة CELESTIQ من المجال الجديد، وعملت على استكشاف الفرص الممكنة كي يتم الدمج بين التقنيات الحديثة المتطوّرة بشكل فني مبدع. والنتيجة هي مركبة أخّاذة مع حضور دراماتيكي تتميّز بمظهر جانبي منخفض وأبعاد خلفية بارزة.

 

وتقدّم كل سيارة باقة خاصّة من المواد المشغولة يدوياً، حيث سيتم تصميم كل CELESTIQ كي تعكس الشخصية الفريدة لمالكها. وسوف تتمتّع السيارات بخاصّية الدفع بجميع العجلات مع توجيه للعجلات الأربع وسقف زجاجي بالكامل.

 

أما داخل المقصورة، فإن CELESTIQ تتألّق عبر الارتقاء بالتكامل الإبداعي بين التقنيات إلى مستويات أعلى، حيث يتم توفير تجارب مخصَّصة تلائم السائقين والركّاب على حد سواء.

 

ومن المتوقَّع أن يكون سقف CELESTIQ من بين أول الأسقف الزجاجية المتميّزة بزجاج ذكي رباعي الأجزاء من أجهزة الجسيمات المعلَّقة (SPD)، حيث يتيح هذا الزجاج لكل راكب ضبط مستوى الشفافية الذي يرغب به. وستكون هذه التجربة المخصَّصة التي يشاركها كل راكب بالسيارة ميّزة حصرية في ’كاديلاك CELESTIQ‘.

 

وسوف يستمتع السائق والراكب الأمامي بخاصّية العرض الحر من الدعامة للدعامة، إلى جانب توافر ميّزة الخصوصية النشطة التي تساعد في تقليل إلهاء السائق، بينما يحظى ركّاب المقعد الخلفي بشاشات ترفيهية مخصَّصة لهم. أما شاشات الكونسول بين المقاعد في الأمام والخلف فستفصل ضبط وضعيات الراحة الشخصية عن شاشات العرض لأجل تقليل الإلهاء للحد الأدنى.

 

تُعتبَر سيارة العرض CELESTIQ السيدان المستقبلية الأبرز من ’كاديلاك‘، وهي بالتالي تتميّز بكونها تجسّد روح ’كاديلاك‘ الريادية وتركّز بشكل بارز على إرساء المعايير الأساسية للمركبات الكهربائية الفخمة.

هناك ابتكار رئيسي آخر من ’كاديلاك‘ وتم الكشف عنه خلال معرض CES هذا العام، وذلك كجزء من حملة ’جنرال موتورز‘ تحت عنوان Everybody In، وهو يتمثّل بتاكسي ’كاديلاك‘ الجوي ذي الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) الذي يشكّل مركبة جوية كهربائية قادرة على الإقلاع والهبوط عمودياً. ويلقي التصميم نظرة سريعة على ما سيكون عليه المستقبل حينما تصبح تقنيات الطيران الشخصية متاحة أكثر، كما يعيد تصوُّر سبل التنقّل العصرية بشكل بارز.

Post source : webershandwick.com

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله