من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إختتام فورمولا إي الدرعية 2021 بنجاح

إختتام فورمولا إي الدرعية 2021 بنجاح 1
Photo Credit To الاتحاد السعودي للسيارات

الدرعية – اختتمت منافسات الجولة الثانية من سباق “فورمولا إي الدرعية 2021”، الذي نُظم في الدرعية التاريخية للعام الثالث على التوالي، وذلك ضمن الموسم السابع لبطولة العالم “إي بي بي فيا فورمولا إي”.

أجريت منافسات السباق الكبير للمرة الأولى ليلًا بمشاركة 12 فريقًا عالميًا على مدى يومين على حلبة الدرعية التي يبلغ طولها 2.83 كم ومضاءة بتقنية الـ “LED”، ذات الاستهلاك المنخفض، التي تعمل بالطاقة المتجددة للمرة الأولى في تاريخ السباق، في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، المتماشية مع برامج “رؤية السعودية 2030”.

وفور نهاية السباق، توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، المتسابق البريطاني سام بيرد من فريق جاغوار ريسينغ بلقب الجولة الثانية والمركز الأول في هذا السباق، فيما جاء المتسابق الهولندي روبن فراينز سائق إينفيجين فيرجين ريسينغ، في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق الفرنسي جان إيريك فيرن سائق دي أس تشيتاه.

 

  • منصة التتويج
  • De Vries
  • فورمولا إي الدرعية 2021
  • منصة التتويج (1)
  • الموسم السابع
  • J_Racing_Diriyah_R2_270221_001
  • J_Racing_Diriyah_R2_270221_006
  • w1
  • w4
  • سام بيرد
  • Oliver Turvey (GBR) NIO 333, NIO 333 001, locks-up a wheel
  • FIAFormulaE_image
  • Formula E – Diriyah S7, Da Costa

 

وكان المتسابق الهولندي “نيك دي فريز” من فريق مرسيدس بنز إي كيو، قد أحرز المركز الأول في الجولة الافتتاحية من السباق الدولي الذي جرى مساء أمس على حلبة الدرعية، متفوقًا على المتسابق السويسري “إدواردو مونتارا” من فريق روكيت فنتوري ريسينغ، الذي جاء في المركز الثاني، فيما حلَّ المتسابق النيوزيلندي ميتش إيفانز من فريق جاغوار ريسينغ في المركز الثالث.

وفي ختام السباق شكر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على تشريفه وحضوره ختام سباق فورمولا إي الدرعية 2021، مؤكدًا أن هذا الحضور يعد تجسيدًا لاهتمامه وحرصه على دعم القطاع الرياضي، الذي شهد قفزات كبيرة باستضافة أكبر وأهم المناسبات الرياضية العالمية على أرض السعودية.

وقال وزير الرياضة: “إن ما يتحقق من نجاحات ثمرة الدعم والاهتمام الذي يحظى به قطاع الرياضة من القيادة ومن ولي العهد الذي يحرص على تذليل المصاعب كافة، رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم جرّاء جائحة فيروس كورونا”.

وعبّر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن شكره لمنسوبي وزارتي الرياضة والصحة وجميع القطاعات على مشاركتهم في إنجاح سباق فورمولا إي، كاشفًا عن أن استعداداتهم متواصلة لفورمولا 1 التي تستضيفها جدة في ديسمبر المقبل.

يذكر ان 24 متسابقًا من مختلف دول العالم شارك (فرنسا – سويسرا – ألمانيا – بريطانيا – البرتغال – البرازيل – نيوزيلندا – هولندا – بلجيكا)، يمثلون (12) فريقًا عالميًا، وهم: إينفيجين فيرجين ريسينغ (بريطانيا) – مرسيدس بنز إي كيو (ألمانيا) – دراغون بينسكه أوتوسبورت (الولايات المتحدة) – نيو 333 – (الصين) – جاغوار ريسينغ – (بريطانيا) – أودي سبورت آبت شيفلر (ألمانيا) – دي أس تشيتاه (الصين) – نيسان إي دامز (فرنسا) – بي إم دبليو أندريتي موتورسبورت (الولايات المتحدة) – ماهيندرا ريسينغ (الهند) – تاغ هوير بورشه – (ألمانيا) – روكيت فنتوري ريسينغ (موناكو).

Post source : صالح فريد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله