من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أستون مارتن تكشف عن إصدار اختياريّ محدود وجديد

أستون مارتن
Photo Credit To www.astonmartin.com/media

غايدون، المملكة المتحدة؛ 28 أبريل 2021: كشفت أستون مارتن اليوم عن مزيد من تفاصيل سيارتها المرتقبة والمذهلة في 12 سبيدستر ذات السقف المكشوف، والتي تحتفي بالتاريخ العريق والغنيّ للعلامة البريطانية الفاخرة، ورؤيتها الواعدة للمستقبل.

 

وستتوفر أستون مارتن في 12 سبيدستر للعملاء في مختلف أنحاء العالم بإصدار محدود يضم 88 سيارة فقط، حيث تقدم العلامة التجارية اليوم تفاصيل عن باقة من المواصفات المخصصة والفريدة، والتي ستجعل من هذه السيارات تحفة لا تقاوم بالنسبة لعشاق جمع السيارات الاستثنائية.

 

وتنسجم السيارة الجديدة بروعة مع تراث يتألق بالطراز دي بي آر 1 الاستثنائي، والنموذج سي سي 100 الذي كشفت أستون مارتن النقاب عنه في عام 2013 احتفالاً بالذكرى المئوية الأولى لتميّز العلامة التجارية في عالم السيارات الرياضية، بشكل يعكس الإرث الرياضيّ والقدرة الاستثنائية على التصميم على مدار أكثر من 100 عام من تاريخ أستون مارتن.

 

وتعد دي بي آر 1 أكثر سيارات السباق التي صنعتها أستون مارتن تحقيقاً للنجاح حتى اليوم، حيث توّجت في عام 1959 بسباقي لو مان للتحمّل 24 ساعة، وسباق نوربورغرينغ لقطع مسافة 1000 كيلومتر؛ وحققت الفوز في السباق ذاته عامي 1957 و1958.

 

  • Optional DBR1 specification now available on V12 Speedster_03
  • Optional DBR1 specification now available on V12 Speedster_02
  • Optional DBR1 specification now available on V12 Speedster_01
  • Optional DBR1 specification now available on V12 Speedster_04

 

وبعد أول ظهور لها في عام 1956، سجّلت دي بي آر 1 سلسلة من الانتصارات الشهيرة بما فيها سباق سبا للسيارات الرياضية (توني بروكس، 1957)؛ وسباق جودوود توريست تروفي (السير ستيرلينج موس وتوني بروكس، 1958؛ السير ستيرلينج موس وكارول شيلبي وجاك فيرمان، 1959)؛ وسباق نوربورغرينغ لقطع مسافة 1000 كيلومتر (السير ستيرلينج موس وجاك فيرمان، 1959) في نفس العام الذي حققت فيه أستون مارتن انتصارها الشهير في سباق لو مان للتحمّل، وتوّج بحصولها على بطولة العالم للسيارات الرياضية.

 

وبالرغم من تصميمها لخوض السباقات التنافسية، تعتبر دي بي آر 1 مقدّمة لبعض من سيارات دي بي الأكثر شهرة في تاريخ العلامة التجارية. وتألّقت السيارة بلمسات تصميم استثنائية لفرانك فيلي؛ وبفضل التعاون مع تيد كاتينج، كبير مصممي سيارات السباق، أصبحت السيارة أشبه بـ ’إبداع خالص‘ يؤكده استمرار اعتبار دي بي آر 1 واحدة من أجمل وأروع السيارات حتى الآن.

 

وانطلاقاً منذ بداياتها في عام 1958، تم تزويد السيارة بمحرّك بسعة 2992 سم مكعب، مع ست أسطوانات مرتّبة بشكل مستقيم، معزّزاً بعلبة تروس ديفيد براون من خمس سرعات. ويتمتع المحرك بالقدرة على تشغيل هذه السيارة الرياضية بوزن 800 كيلوجرام، لتتجاوز سرعتها 150 ميل في الساعة.

 

ونظراً لإنتاجها كنموذج مخصّص للسباقات، ودون الاستعانة المباشرة بتصميم أي من السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات، تم تصنيع خمسة نماذج فقط من دي بي آر 1، حيث استُخدمت أربعة منها للتحقيق الانتصارات لفريق أستون مارتن ووركس، في حين استُعملت سيارة واحدة فقط للقيادة الشخصية.

 

ونظراً لتاريخها العريق والغنيّ، ليس من المستغرب أن تتجه العلامة التجاريّة نحو إبداع مواصفات اختياريّة مخصّصة من دي بي آر 1 ودمجها مع الطراز الجديد في 12 سبيدستر.

 

ومع لمساتها المستوحاة من السيارة الرياضية الفائزة بسباق لو مان، تمتاز أستون مارتن في 12 سبيدستر دي بي آر 1 بعناصر مخصّصة ومتكاملة بذكاء، وتتألق بمواصفات من أبرزها الطلاء الأخضر المتميز من أستون مارتن ريسينج؛ والخطوط المستقيمة والمستديرة بلون كلوب سبورت وايت الأبيض؛ وشبك المقدّمة بلون فضي لامع مؤكسد يحيط به إطار بلون كلوب سبورت وايت؛ وتصاميم داخلية من جلود كونكر وكايثنيس الفاخرة وأقمشة فيريديان جرين الأنيقة والعملية. وتعكس هذه الخصائص الفترة التي تربّعت فيها دي بي آر 1، وما زالت، على عرش السيارات الرياضية دون أي منازع.

 

وتتوضع الخوذ الفريدة للسائق والراكب بلونها الأخضر الفريد تحت نوافذ شفافة، فيما تلمع شارات الأجنحة الفضية تحت طلاء شفاف. وفي المقصورة الداخلية ذات السقف المكشوف لسيارة في 12 سبيدستر، يمتزج الاستخدام الرائع لألياف الكربون اللامعة مع جلود كايثنيس الفاخرة بلون أخضر، ومقبض تبديل التروس المصنوع من الألمنيوم المصقول مع لمسات من اللون الفضي المميز ليتجلى الانعكاس الأمثل لروعة القيادة الحقيقية.

 

وتُعد العجلات ذات التصميم الخاص بقياس 21 بوصة بلون ساتان بلاك دايموند واحدةً من أبرز هذه المواصفات المخصّصة، حيث تستغرق عملية طلاء كل واحدة من سيارات أستون مارتن في 12 سبيدستر أكثر من 50 ساعة في منشأة الطلاء المتطورة التابعة للعلامة التجارية.

 

وتعليقاً على أسباب طرح هذا الخيار المخصص من مواصفات في 12 سبيدستر، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: “دفعتنا مشاعر الحب العميق لهذه السيارة إلى إطلاق الإصدار المحدود الجديد لها، ويهدف تصميمها الاستثنائي النادر إلى توفير تجربة قيادة استثنائية وغامرة تنسجم مع طابعها الفني الأنيق.

 

وجاء إبداع هذه المواصفات المخصّصة والمستوحاة من فخامة دي بي آر 1 ليكون امتيازاً هائلاً أفخر مع فريقي به، وأتطلع قدماً لمشاهدة طريقة قيادة هذه السيارات، التي ستعكس الشغف الكامن خلف تصميمها”.

 

وينبض في قلب السيارة الجديدة نسخة معدلة عالية الأداء من محرّك أستون مارتن ذو 12 أسطوانة في 12 بسعة 5.2 ليتر والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج، كما يمتلك القدرة على توليد طاقة تقدر بـ 700 حصان ألماني و753 نيوتن متر. ويوفر المحرّك أداءً فائقاً واستجابةً استثنائيةً على وقع الهدير المتميز لأسطواناته الـ 12 حيث تم دمجه مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات من إبداع شركة زد إف، وتركيبه باتجاه الجزء الخلفي من السيارة.

 

وبفضل ذلك، تتسارع السيارة من وضع السكون إلى 62 ميل في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط، بسرعة قصوى تبلغ 198 ميلاً في الساعة، وهو إنجاز حقيقي لسيارة تتميز بسقف مكشوف، ودون زجاج أمامي.

 

تجدر الإشارة إلى بدء مرحلة الطلب المسبق للحصول على سيارة في 12 سبيدستر المصمّمة وفق مواصفات دي بي آر 1 الاختيارية المخصّصة والتي ستصنّعها العلامة التجارية في مقرّها الرئيسي بغايدون، حيث تبدأ عمليات التسليم في منتصف عام 2021.

Post source : www.schneider-pr.net

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله